?????????

السنة و الشيعة : عجمية أئمة السنة ردا علی زعمهم لمجوسية الشيعة

لقد سمعت ان السنة تقول بأن أساس الشيعة من مجوس و لكن زعمهم باطل و خالي من دليل و قد أجابتهم الشيعة بأنساب أئمة السنة بأنهم من الفرس كالبخاري اسم جده بردبزة! و هو من الفرس في ايران القديمة في افغانستان الحالية بمدينة بلخ و المسلم هو فارسي من إحدی مدن إيران تسمی نيسابور و الباقي من اصحاب الصحاح الست و إضافة إلی آبي حنيفة النعمان كلهم فرس و حينئذ الذين كانوا ينسبون المجوسية للشيعة سمعوا بالستدلال الشيعة فقلبوا قولهم بالعكس و قالوا إن الشيعة تقول أن أصحاب الصحاح الست كلهم فرس فالشيعة تعتقد بالعروبة و اتهموا الشيعة بإنهم يشرطون الإمامة و الفقه بالعروبة!!!!

عالم مصر

  مكتبه المعارف الاسلاميه كامله بروابط مباشره وسريعه

علي اكثرمن سيرفر

هنا

 

مكتبه المعارف الاسلاميه كامله بروابط مباشره وسريعه

قذارة الشعة ومذهبهم المنحرف القائم على الحقد والشرك بالله وزواج المتعة والتطيب بأبوال المعممين

 

الخمينية
التعريف :
جاء الخميني بآراء وأفكار خاصة فرضها على الحكومة الإيرانية والتزم بها الشيعة - في إيران على الأقل - والبعض لم يلتزم بها خارج إيران...مما دعانا إلى إطلاق الخمينية على بدعته هذه ، وقد يكون هذا العنوان مستغرباً ولكنه الواقع الذي فرض نفسه .
الأفكار والمعتقدات :
·  من بين الأفكار التي جاء بها الخميني ولم يسبقه فيها أحد من أئمة المذهب الإمامي ، فتعتبر من اجتهاده ، وقد تضمنها الدستور الإيراني ما يلي :
·  ولاية الفقيه : وتستند هذه الفكرة التي نادى بها الخميني على أساس الاعتقاد بأن الفقيه الذي اجتمعت له الكفاءة العلمية وصفة العدالة يتمتع بولاية عامة وسلطة مطلقة على شؤون العباد والبلاد باعتباره الوصي على شؤونهم في غيبة الإمام المنتظر . وهذه الفكرة لم يقل بها علماء المذهب المحدثين ولا القدماء ، إذ أنهم خصوا الفقيه العادل الذي بلغ مرتبة الاجتهاد المطلق بالولاية الخاصة . وقد استدلوا جميعاً بدليلين هما :
-    الأول : عدم وجود دليل قطعي مستفاد من آثار الأئمة المعصومين ومروياتهم يدل على وجوب طاعة الفقيه طاعة مطلقة في دائرتي الأحكام الخاصة والعامة سواء بسواء .
-    الثاني : إن إثبات الولاية العامة للفقيه ينتهي لا محالة إلى التسوية بينه وبين الإمام المعصوم ، وهذا مالا تؤيده حجة من عقل أو نقل .
-    فإن منح الفقيه حق الولاية العامة يؤدي منطقياً إلى رفع منزلته إلى مقام الإمام المعصوم ما ادعاه الخميني لنفسه بدعوى ( استمرارية الإمامة و القيادة ) العامة في غيبة المهدي . ومما يترتب على القول بولاية الفقيه :
الاستبداد واحتكار السلطة والتشريع والفقه وفهم الأحكام بحيث يصبح الحاكم معصوماً عن الخطأ ، ولا أحد من الأمة يخطئه في أمر من الأمور ، ولا يعترض عليه ولو كان مجلساً للشورى .
·  ادعاء الخميني بأن الأنبياء والرسل لم يكملوا رسالات السماء ، ولم ينجحوا في إرساء قواعد العدالة في العالم وأن الشخص الذي سينجح في نشر العدل الكامل بين الناس هو المهدي المنتظر .
-    وقد قال الخميني بهذا الإدعاء في ذكرى مولد الإمام المهدي ، وهو أحد أئمة الشيعة ، في الخامس عشر من شعبان 1400هـ .
-    ويعد قوله هذا منافياً لكل ما قررته العقيدة الإسلامية ، وفيه إنكار لتعاليم الكتاب والسنة وإجماع الأمة على أن نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين ، وهو المصلح الأعظم للبشرية جمعاء حيث أرسل بأكمل الرسالات وأتمها كما قال تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ) .
·  يقول الخميني في بيان منزلة الأئمة : فإن للإمام مقاماً محموداً ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون .
-    يقول : " والأئمة الذين لا نتصور فيهم السهو أو الغلة " .
-    ويقول : " ومن ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل " .
-    وأن تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن يجب تنفيذها واتباعها .
وهو بهذا يرفع الأئمة إلى مقام فوق مقام البشر والعياذ بالله .
·  الولاء والبراء عند الشيعة بشكل عام هو : الولاء للأئمة والبراء من أعدائهم وأعداء الأئمة في اعتقادهم جيل الصحابة رضي الله عنهم ، والخميني يجعل السجود موضع دعاء التولي والتبري وصيغته : " الإسلام ديني ومحمد نبي وعلي والحسن والحسين . ( يعدهم لآخرهم ) أئمتي ، بهم أتولى ومن أعدائهم أتبرى " وهناك آراء وأفكار لدى الشيعة عامة قال بها الخميني ، وأعاد صياغتها في الدستور الإيراني وفي كتبه التي نشرها .
·  مصادر التلقي : عنده هي مصادر الشيعة عامة وأهمها الكتب الأربعة الآتية :
-   كتاب الكافي لمحمد بن يعقوب الكليني الرازي ويعد كصحيح البخاري عند أهل السنة .
-    من لا يحضره الفقيه ، لمحدثهم محمد بن علي بن بابويه الرازي .
-    تهذيب الأحكام ، لشيخ الطائفة ابن الحسن الطوسي المتوفي سنة 460هـ بالنجف .
-    الاستبصار ، للطوسي نفسه .
والخميني يعتمد هذه الكتب الأربعة ويعرض عن كل كتب السنة المعتمدة .
·  التقية : وهي من أصول المذهب الشيعي يقول عنها الخميني : " هذه التقية التي كانت تتخذ لحفظ المذهب من الاندراس لا لحفظ النفس خاصة " .
·  الجهاد الإسلامي معطل في حال غياب الإمام .
·  موقف الخميني من الصحابة ، وهو موقف الشيعة عامة .
·  وكذلك موقفه من الخلافة الإسلامية ، إذ يرى أن الإسلام لم يتمثل إلا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وعهد علي رضي الله عنه .
·  يوثق الخميني الملاحدة أمثال نصير الدين الطوسي 597-672هـ وزير هولاكو الذي دمر بغداد وقضى على الخلافة الإسلامية .
·  الاحتفال بعيد النيروز - الفارسي الأصل - إذ يجعل الغسل فيه مستحب والصوم فيه مشروع .
·  وللخميني في كتاب تحرير الوسيلة آراء فقهيه خاصة به وبالشيعة عامة ليس لها سند من السنة الصحيحة .. منها :
-    طهارة ماء الاستنجاء .
-    من مبطلات الصلاة وضع اليد على الأخرى .
-    الطهارة ليست شرطاً في كل موضع الصلاة بل في موضع السجود فقط .
-    جواز وطء الزوجة في دبرها .
-    جواز الجمع بين المرأة وخالتها .
الجذور الفكرية والعقائدية :
مذهب الشيعة الإمامية أو الجعفرية هو لأساس الفكري للخمينية ومن كتب الشيعة كون الخميني فكره .. وقد ظل متعصباً لمذهبه حتى آخر حياته .
ويتضح مما سبق :
أن الخمينية تقيم فلسفتها جملة وتفصيلاً على قراءة منحرفة قوامها التلفيق والتدليس لكل تاريخ المسلمين ، فتأتي على رموزه وكبار مؤسسيه هدماً وتشويهاً وتمويهاً ، وتعمد إلى إفساد العقيدة وطمس معالم الإسلام وتشويه مقاصده النبيلة ، باسم التعصب لأهل البيت ، وتصرح بما يخرج عن ملة الإسلام ، مثل ادعائهم نقض القرآن وتغييره وجهرهم بالسوء في حق الصحابة ، ومخالفتهم الإجماع بإباحتهم نكاح المتعة وجعلهم المذهبية مادة في دستور إيران ، وتحالفاتهم الإستراتيجية المرفوضة وغير ذلك من صور التآمر على واقع الإسلام والمسلمين .
   
 

لاتفتحها الا بعد موتى

 
(_بعد موتي_)بلل تراب المقابر بالدموع
واحضن اطياف الرحيل~~
"سامحني"_"حللني"
"إذكرني"...
حب ساكن بالضلوع..

(_بعد موتي_)

احضر ليلة رحيلي ..
شاركهم في مغيبي ..
@" لا تغيب "@
علمهم من تكون!!
قل انك:
*ساكن دايم في عيوني*

وبعد موتي..
تلقاني في
(_الجنازه_)

وبجنازتي..
اريد أووول الحضور
|~أنت~|
وإذا غطاني التراب
اريدك آآآخر من يمشي !!
وعلى قبري اريد شمعه
تضويها بصمت !
واريد دموعك على خدك
تبلل تربة رمالي ..
واريد تكتب:
(دنياه تابوت..
وروحي فيه مدفونه)
(أدورالموت..
وماأقوى اعيش من دونه)
(_وإذا قبروني وأندفنت_) ..
*مر شمال ان كان ودك تمرر
*مر على قبري وشووف محله..
*وإن كان ودك فوق قبري تصلي
*اليا دعيت هل الدمع كله..
*وقوول اجمعني به يارب العالمين
*جسم كلاه الدود وصلك يبله..
*و "عند الوداع" خط على القبر حرفين
(مرحوووم..ياللي صاحبه ماحصله)
أحفظهالابيات مني ..
(_تراها هديه لك وحدك_)وصيه لاتنساهاااا
احفظـــهاااا
ورددهاااا
وخلهااا
دووووووم على فمك :
.. <*أمانه*>
"لامت لا تمسح رقم جوالي"
خله محفوظ
وارسل عليه لاضاق بالك ....
خله عندك لاشتقت لأيامي..
ارسل لي وطــمني عن أحوالك~
ارسل ولومايجيك رد يالغالي~
صدقني <!توصلني!>
وأنا في قبري لحالي~
لاحتجتني ومالقيتني قبالك~
دق على رقمي وقول
ايه اللي مضايقك_قول ايه اللي فيك قول جعل الضيقه ماتجيك..
وأنا أسمعك من عيني وعلى راسي...
وان ماسمعت صوتي
ومالقيت مني جواب
]]
(اعذرني يالغالي)
[[أنت أدرى بأسباب سكوتي

(..ورسالتي هذي احفظـــهاااا
ولاتفكر تمسحهااااا،
واذا فيوم "مـــــــــــــــــــــت"
((أمــــــــــــااانه))عليك تفتحهااااااوتقرأ كل كلماتي

 

حورات ماشى

 

 المصدر : افلام لك - http://aflam-lk.blogspot.com/ - من : افلام لك : http://aflam-lk.blogspot.com/

Urls

افلام

افلام لك

تحميل

تحميل افلام

http://aflam-lk.blogspot.com/

http://aflam-lk.blogspot.com

aflam-lk.blogspot.com

aflam-lk

http://aflam-lk.blogspot.com/

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/2.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/8.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/2-1.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/mp3.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/09/2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/55_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/feeds/posts/default

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/236_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/rocknesx.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/03062010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/08/1-8-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/amr-26_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/earth-day.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/2010-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/08/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_03_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_04_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_05_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_06_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_07_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_08_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_09_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_10_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_11_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_12_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/umm-kulthum.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/sopcast-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post_03.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_03.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post_06.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/blog-post_07.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_09.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_10.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post_13.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_25.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_28.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/blog-post_29.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_29.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/dvdrip-293_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_2833.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_4610.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_9407.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_6394.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/1000-dvdrip_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/mp3-rip-320-kb.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/inception-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/feeds/posts/default?alt=rss

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/iron-man-2-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/waving-flag-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/jonah-hex-2010-hq-cam.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/3d-autodesk-maya-2011.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/nokia-5800-amr-edition.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/future-x-cops-2010-dvdrip.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/download-splice-2010-film.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/download-green-zone-2010-ts.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/kaspersky-virus-removal-tool.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/karate-kid-2010-jacky-chan-movie.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/yip-man-2-legend-of-grandmaster-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/tchaikovsky-pyotr-ilyich-tchaikovsky.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/2010-watch-world-cup-2010-livestream.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/2010-watch-el-ahly-vs-haras-el-hedoud.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/this-is-it-movie-2009-dvd-for-download.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/download-prince-of-persia-sands-of-time.html

==========================================

http://my-dj.co.cc/

http://my-dj.co.cc/vb/

http://my-dj.co.cc/dlil/

http://my-dj.co.cc/short/

http://cindrla.co.cc/

http://cindrla.co.cc/games/

http://t7mil.maktoobblog.com/

http://aflam-lk.blogspot.com/

http://aflam-lk.blogspot.com/

Links


http://aflam-lk.blogspot.com/

http://aflam-lk.blogspot.com/

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/2.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/8.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/2-1.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/mp3.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/09/2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/55_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/feeds/posts/default

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/236_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/rocknesx.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/03062010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/08/1-8-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/amr-26_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/earth-day.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/2010-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/08/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/09/blog-post.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_03_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_04_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_05_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_06_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_07_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_08_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_09_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_10_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_11_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010_12_01_archive.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/umm-kulthum.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/sopcast-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post_03.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_03.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post_06.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/blog-post_07.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_09.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_10.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/blog-post_13.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/blog-post_25.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_28.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/blog-post_29.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_29.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/dvdrip-293_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_2833.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_4610.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_9407.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/blog-post_6394.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/1000-dvdrip_21.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/mp3-rip-320-kb.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/inception-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/feeds/posts/default?alt=rss

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/iron-man-2-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/waving-flag-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/jonah-hex-2010-hq-cam.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/04/3d-autodesk-maya-2011.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/nokia-5800-amr-edition.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/future-x-cops-2010-dvdrip.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/download-splice-2010-film.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/download-green-zone-2010-ts.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/kaspersky-virus-removal-tool.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/karate-kid-2010-jacky-chan-movie.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/yip-man-2-legend-of-grandmaster-2010.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/05/tchaikovsky-pyotr-ilyich-tchaikovsky.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/2010-watch-world-cup-2010-livestream.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/07/2010-watch-el-ahly-vs-haras-el-hedoud.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/03/this-is-it-movie-2009-dvd-for-download.html

http://aflam-lk.blogspot.com/2010/06/download-prince-of-persia-sands-of-time.html

==========================================

http://my-dj.co.cc/

http://my-dj.co.cc/vb/

http://my-dj.co.cc/dlil/

http://my-dj.co.cc/short/

http://cindrla.co.cc/

http://cindrla.co.cc/games/

http://t7mil.maktoobblog.com/

http://aflam-lk.blogspot.com/

http://aflam-lk.blogspot.com/

مشاركات

 

المشاركات الاكثر مشاهدة

 المصدر : تحميل فيلم سمير وشهير وبهير - http://aflam-lk.blogspot.com/2010/09/blog-post.html - من : افلام لك : http://aflam-lk.blogspot.com/

الصح = نجاح والخطا = تجربة

 



www.arbreiki.com

 
يحاولُ ابناؤنا أن يبدوا في نظرنا أبرياء من الخطأ، لذلك يخفون الدرجات الواطئة، والتقدير الضعيف، والملاحظات السلبية، ويبرزون العلامات العالية وأوراق الافتخار والإشادة بنشاطهم.
فكرة ان الشاب أو الفتاة لا يخطئان من أين جاءت؟
من البيت أولا، فنحن ـ كردّة فعل ـ نفرح لنجاحهم وننكمش إذا لم نبتئس لاخفاقهم.. وابناؤنا ـ كما تكرر دائماً ـ حساسون، لديهم الاستشعار عن قرب وعن بعد، ويهمهم ان تكون انطباعاتنا عنهم إيجابية، وأن يحصلوا على ثنائنا وافتخارنا وتقديرنا لهم.
هذه تربية (ناقصة) ولا نقول خاطئة، فردّة الفعل الطبيعية أن تفرح للنجاح وأن تحزن للفشل، والمشكلة ليست مع النجاح، فالناجحون أصدقاؤهم كثر، لكن المشكلة في الخطأ أو الفشل.
هنا، نحتاج إلى إعادة ترتيب المفاهيم على النحو التالي:
النجاح = خبرة = تجربة(السائد الدارج)
الفشل = خبرة = تجربة (السائد الدارج)
المطلوب:
النجاح = خبرة
الخبرة = عدد من المرات الفاشلة
وإذاً فالسهم يتحرك من اليمين إلى الشمال بالطريقة التالية:
مرّات الفشل = خبرة = نجاح
هذه ليست نظرة (نظرية).. هذه قاعدة حياتية.. دعونا نتلمس عناوينها في حياتنا قبل أن نركّزها في أذهان أولادنا وبناتنا، وتركيزها لا يتم فقط بشرحها وإيضاحها، بل بالتعامل معها بشكل يتفاعل مع الشعور والعاطفة، فانت إذا قلت لابنك او ابنتك يجب أن (تفرحا) في الخطأ مثلما (تفرحا) في النجاح، سوف تغير لديهم نظرتهم إلى الخطأ لا على أنه،ّ شيء يمكن التساهل معه، أو التغاضي عنه، أو اعتباره مساوياً للنجاح، بل باعتباره فرصة (للتقويم) و(الاستثمار) و(زيادة الرصيد).
لنذكر لهم اننا تعلّمنا من اخطائنا أكثر مما تعلّمنا من نجاحاتنا، الصح كان يسبب لنا شعوراً بالزهو، والخطأ كان يسبب لنا شعوراً بالاحراج، لكنّ احراجات الخطأ كانت لها أيادٍ بيضاء كريمة علينا أكثر من أيادي الصحّ، لأنها اشبه بالندبة في الجسم، شفيت من جرحها وألمها ولكنّها تبقى كعلامة أو كتذكار يذكّرك دائماً بأمور ثلاثة:
* انك يمكن أن تجرح ثانية.
* وانك يمكن أن تشفى من الجرح مجدّداً.
* وانك يمكن أن تتفادى ما يسبب لك الجروح بأثر تجربة الجرح أو الجروح السابقة، وهذه هي قيمة الخطأ في أنه (خبرة) وانه (تجربة) وانه (موعظة).

www.arbreiki.com

 

لَقِّم المحتوى