اتصالات مصر.. والعروض المتضاربة!!

طرحت شبكة المحمول (اتصالات مصر) كعادتها منذ أقتحمت ساحة الصراع مع شبكتي موبينيل، وفودافون، عرض جديد لرفع أعداد مشتركيها في السوق المصري.

العرض يقدم هاتف يعمل بنظام أندرويد بمقابل مالي (600 جنيه)، يتم استرجعاها بالكامل بنظام الخصم شهريا ولمدة عام كامل.

العرض الذي تم نشره في الجرائد المصرية، وعلى الموقع الرسمي للشبكة، بخلاف البروشورات الموجودة داخل الفروع الرسمية، حيث يمكنك الحصول على الهاتف، ينص على أن:

-          العرض ساري على جميع عملاء جرين لاين unlimited واتصالات club الجدد

-          عملاء الخط سوف يحصلون على الخصم في هيئة خصم شهري على الفاتورة لمدة 12 شهر؟

-          عملاء الكارت سوف يحصلون على الخصم في هيئة رصيد مجاني لمدة 12 شهر

النقاط الثلاث السابقة لم تذكر، أو حتى تشير إلى، أن شراء الهاتف (يُلزم) العميل بشراء خط من أحد النظامين المذكورين (جرين لاين أو club)، وهو الرد الذي تلقيته في كل أفرع الشركة التي زرتها للحصول على الهاتف!!.

 ما يعني أنني (مُجبر) على شراء خط جديد من أحد النظامين، والأستغناء عن الرقم الذي أقتنيه منذ أربع سنوات، وارتبط به في كل اعمالي واحوالي الشخصية، ومن الصعب تغييره.

المشكلة أيضا أن الحصول على خط الجرين لاين، باعتبار أنه بنظام الفاتورة الشهرية، يجب أن يتم من خلال شخص لديه (كارت فيزا أو اشتراك ناد رياضي أو رخصة سيارة)، وهي الأشياء التي لا امتلك أي منها، وحتى لو كنت فالفاتورة مقيدة شهريا بمبلغ (150 جنيه شامل ضريبة مبيعات!!)، بينما استهلاكي الشهري لا يتجاوز بإي حال مبلغ (40 جنيه).

أما النوع الثاني من الخطوط، فهو محدد بنظام الكارت السنوي المدفوع مقدما (350 جنيه سنويا)، ما يعني أن قيمة الهاتف سترتفع إلى (950 جنيه)، وهو بالمناسبة سعر جيد، لكن المشكلة أنني سأدفع مقابل شيء لن أستخدمه، أو بمعنى اوضح (هرمي فلوس الكارت ف الأرض).

حقيقة لا افهم السياسة التي اتبعتها اتصالات في تسويق الهاتف، ولماذا لم يتم توضيح كل هذه الأمور في الأعلان، وما الداعي لإجبار العميل على شراء خط جديد ما دام يمتلك بالفعل خط على نفس الشبكة.

في أحد الفروع، أخبرت البائع أنني لا ارغب في عرض التخفيض، ولا اريد إلا الهاتف منفردا، فكان رده (ونبقى احنا كاتصالات كسبنا إيه؟).

الهاتف مغلق على الشبكة، ومن الصعب كسر الحماية عليه، وكان يمكن إضافة بند صغير يسمح لأصحاب الخطوط الفعالة اقتناء الهاتف مع إضافة مبلغ (100 جنيه مثلا) دون الدخول في دوامة الحصول على خط اضافي غير ذي قيمة.

صراحة.. خبراء التسويق في مصر (صفر كبير على الشمال).